حيل لتصميم الويب لزيادة معدلات الزيارات
1. اجعلها بسيطة
ربما يكون أحد أهم مبادئ تصميم الويب هو تبسيط الأمر حتى يتمكن الزائرون من التنقل في الصفحات والعثور على ما يحتاجون إليه. إحدى الشكاوى التي يتم سماعها بشكل عام هي صعوبة العثور على شيء يحتاجونه على موقع الويب. بالتأكيد لن يرغب أصحاب الأعمال في سماع مثل هذه الشكاوى من أولئك الذين يزورون مواقعهم. هذا هو أحد العوامل التي يمكن أن تزيد من معدل الارتداد.
لهذا السبب ، يجب أن يسمح تصميم الويب للمستخدمين بالتنقل بسلاسة عبر الصفحات للعثور على الأشياء التي يحتاجون إليها. يجب على صاحب العمل أن يضع نفسه في مكان الزائرين لفهمهم. يجب أن يحتوي الموقع على تصميم بسيط ومحتوى منظم وتنقل سلس ، من بين أمور أخرى.
2. نقطة بيع فريدة
يمكن لنقطة البيع الفريدة لموقع الويب أن تميزه عن بقية مواقع الويب. يجب تصميم موقع الويب بطريقة فريدة لجذب انتباه المستخدمين وجعله متميزًا عن الآخرين. بصرف النظر عن جذب اهتمام المستخدمين ، ينبغي بسهولة استدعاء USP لموقع الويب والاحتفاظ به في ذهن المستخدم.
3. المراجعات والشهادات
من أجل زيادة المصداقية وكسب ثقة العملاء ، من المهم أن يكون لديك مراجعات وشهادات على صفحة ويب.
المراجعات والشهادات بمثابة دليل. ينص هذا المبدأ على أن يتخذ الناس قراراتهم بناءً على معلومات وخبرات الأفراد الآخرين.
على سبيل المثال ، من المرجح أن يزور الأشخاص مطعمًا تم افتتاحه حديثًا في منطقتهم عندما يتلقون تعليقات جيدة من الأصدقاء أو الأقارب الذين تناولوا الطعام هناك. من ناحية أخرى ، إذا تلقوا ملاحظات غير مواتية حول الطعام أو الخدمة ، فقد لا يزورون المكان على الإطلاق.
هذا هو السبب في أنه من الأهمية بمكان أن تتضمن صفحة الويب شهادات حقيقية للمنتجات / الخدمات. يجب أن يكون لدى الشركات مراجعات جيدة بشكل خاص تسمح للمستخدمين بإصدار حكم بسهولة.
4. زر الدعوة إلى العمل (CTA)
عنصر مهم آخر في موقع الويب هو وجود زر الحث على اتخاذ إجراء. يتيح ذلك التفاعل بين أصحاب الأعمال والمستخدمين.
يجب على مالكي مواقع الويب التأكد من أن زر CTA يبدو مغريًا لجذب انتباه المستخدمين حتى ينقروا عليه. كما يجب أن تكون واضحة ومرئية.
يلعب لون زر CTA والمكان الذي سيتم وضعه فيه دورًا مهمًا أيضًا. يجب إبراز اللون ووضعه في المكان الصحيح ، مع مراعاة النمط المرئي للمستخدم.
5. استخدم الفضاء الأبيض / السلبي
للمساحة البيضاء أو السلبية في تصميم الويب تأثير إيجابي على المستخدمين.
هذا ما يسمى بالمساحة السلبية هو الجزء الشاغر من صفحة الويب. هذه هي المنطقة الواقعة بين الأشرطة الجانبية والمحتوى والنص والفقرات والعنوان. تجعل المساحة السلبية موقع الويب يبدو أكثر إتقانًا وأكثر وضوحًا وسهولة في نظر المستخدم.
يمكن أن يساعد الجمع بين كل من المساحة السلبية والإيجابية بالطريقة الصحيحة في تقديم تجربة مستخدم أفضل ونقل فكرة بطريقة فعالة
.